رواية فتاة القطار تأليف بولا هوكينز

ظهرت الرواية لأول مرة في رقم 1 في قائمة أفضل مبيعا في نيويورك تايمز خيال لعام 2015 وظلت في المركز الأول لمدة 13 أسبوع متتالية…..
كشفت المكتبات في المملكة المتحدة أخيراً تصدر الرواية “فتاة القطار” The Girl on the Train من تأليف بولا هوكينز أكثر الكتب مبيعاً للعام 2016، إذ تم استعارة الكتاب حوالى 72 ألف و 827 مرة بين عامي 2015 و2016، أي حوالى 200 مرة في اليوم الواحد.
وبيع الكتاب 15 مليون نسخة حول العالم، وتحولت الرواية إلى فيلم سينمائي كبير من بطولة إيميلي بلانت. وقالت هوكينز لـ”هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي): “أنا ممتنة لتلك الرحلات الأسبوعية التي جعلت مني قارئة وكاتبة بنفس الوقت، لذا لا يمكنني أن أكون أكثر من مسرورة لأكتشف أن الرواية كانت من ضمن أكثر الكتب طلباً في المملكة المتحدة العام الماضي”
ما من شيء يجعلك مدمناً عليه أكثر من رواية “فتاة القطار”- فانيتي فير.

اقتباسات

من الممكن أن يفتقد المرء شيئاً لم يكن لديه من قبل , وأن يقيم حداداً عليه

لا أفهم أبدا كيف يستطيع الناس التغاضي بلا مبالاة عن الأذى الذي يتسببون به عندما يتبعون قلوبهم .

كلما ازددت رغبة في النسيان كلما صرت أقل قدرة عليه.

وليس لي إلا إن اترك نفسي تحس بكل هذا الالم .لانني اذا لم افعل ..إذا بقيت اخدر الالم ..فلن يزول مني إبداً ..

أفكر في أن هذا ما ينبغي أن يكون الزواج عليه: أمان، ودفء، وراحة

لا شيء أكثر ألمًا من الشك. لا شيء يأكل المرء مثل داخله

لا أستطيع أن أجد لنفسي راحة لأنني أندفع في طرق مسدودة كيفما اتجهت

انا لست الفتاة التي كنتها من قبل .لم اعد مرغوبة ,انني منفرة على نحو ما ,ليس لان وزني ازداد او لان وجهي منتفخ نتيجة الشرب وقلة النوم لا… المسالة هي ان الناس كانهم …كانهم يستطيعون رؤية الخراب الذي اصابني يستطيعون رؤيته في وجهي وفي طريقة تصرفي وفي حركتي .

إذا كنت غير قادرٍ على تذكر ما فعلت فإن عقلك يملأ المساحات الفارغة بأسوء الاحتمالات

لنكن صادقين: لا تزال المرأة تحظى بالتقدير لأمرين أثنين – شكلها، وأمومتها. أنا لست جميلة، ولا أستطيع إنجاب الأطفال .. فماذا يجعلني هذا ؟ … عديمة القيمة

إن الفجوات في حياتك أمر دائم. عليك أن تنمو من حولها مثلما تنمو جذور الشجرة من حول الإسمنت. عليك أن تعيد تشكيل نفسك من خلالها.

أفكّر كيف تتحطم الأشياء… دائمًا… مصادفة، وكيف يعجر الإنسان أحيانًا عن إصلاحها

كل قصة حب هي عبارة عن قصة بوليسية ، هذا منظوري الشخصي لان كل إنسان يترك نفسه للحب يوصل مرحله ما يشوف بيها لا أغلاط ولا اكاذيب مع الأسف انه اكثر الأشخاص بهذا وقتنا صارت نفوسهم شيطانية يكذب ويخون ويتحجج بأسباب نسجها عقله الشيطاني

نني أفهم هذا رغم كوني غير واثق من أنه يبدو نوعاً من أنواع السعادة الحقيقية. إنه ليس ذلك النوع من السعادة الذي يمكن أن يستمر، الذي يمكنك أن تعيشي عليه».

كيف يكون شعور المرء عندما يتحطم.الخواء: هذا ما أفهمه! بدأت أقتنع أن ما من شيء يمكن أن يفعله المرء لإصلاحه ، مهما حاول. هذا ما تعلمته من جلسات المعالجة النفسية: إن الفجوات في حياتك أمر دائم. عليك أن تنمو من حولها مثلما تنمو جذور الشجرة من حول الإسمنت. عليك أن تعيد تشكيل نفسك من خلالها. هذه أشياء أعرفها كلها ، لكنني لا أقولها بصوت مرتفع…ليس الآن.

“لا يمكن أن يوجد عذاب أكبر، أو شيء أكثر إيلاماً، من عدم المعرفة”

فقدت سيطرتي على كل شيء، حتى على تلك الأماكن في رأسي أنا.

إذا كنت غير قادر على تذكر ما فعلت فإن عقلك يملئ المساحات الفارغة بأسوء الاحتمالات

يبدو إنني أفهم هذا رغم كوني غير واثق من أنه نوعاً من أنواع السعادة الحقيقية. إنه ليس ذلك النوع من السعادة الذي يمكن أن يستمر، الذي يمكنك أن تعيشي عليه

أحياناً، أضبط نفسي محاولة تذكر المرة الأخيرة التي كان لي فيها احتكاك جسدي له معنى مع شخص آخر… مجرد معانقة، أو ضغطة ودود على يدي.